صحه وجمال

دواء جرثومة المعدة بالأعشاب

جرثومة تصيب المعدة، وتنتقل للإنسان عن طريق الفم سواءً من تناول الطعام أو الشراب مع شخص مريض أو الاقتراب منه، وهي منتشرة بكثرة في البلاد العربيّة وتحديداً في الخليج، وتعدّ من أهم الما هى اسباب لحدوث القرحة المعدية، وتسمّى علمياً الجرثومة الملوية البوابية، ويطلق عليها أيضاً اسم الميكروب الحلزوني.

أعراض الإصابة بجرثومة المعدة

توجد بعض العلامات و دلائل والأعراض التي تدلّ على الإصابة بجرثومة المعدة، والتي تستدعي زيارة الطبي وهي:

  • الإحساس بالجوع الشديد والألم بالمعدة عند الاستيقاظ من النوم.
  • ظهور رائحة كريهة للفم تزعج الشّخص ومن حوله، وتسبّب له الإحراج
  • الشعور بالتعب والإنهاك والإرهاق بشكل دائم دون بذل جهد.
  • الشعور بالقيء والغثيان.
  • ضعف الشهيّة ونزول الوزن بسرعة.

علاج و دواء جرثومة المعدة

عند الإصابة بجرثومة المعدة فالاحسن وأفضل هو استئصالها طبيّاً بشكل نهائي؛ حيث إنّ المضادات الحيوية أدّت إلى نتيجة فاشلة ولم تجد نفعاً، فالجرثومة أصبحت أقوى بعد أخذ المضادات الحيوية وزادت مقاومتها، والعلاج و دواء الثلاثي كان أكثر كفاءةً ونجاحاً؛ حيث قضى على الجرثومة، كما أنّ العلاج و دواء بالأعشاب أثبت جدارته في التخفيف وانقاص وأحياناً في القضاء على المرض.

علاج و دواء جرثومة المعدة بالأعشاب

أحياناً قد يكون العلاج و دواء بالأعشاب احسن وأفضل من العلاج و دواء بالأدوية، ومن طرق ووصفات الأعشاب المساعدة لعلاج و دواء جرثومة المعدة:

  • الطريقة الأولى: للرّمان أثر كبير في الانتهاء والتخلص من جرثومة المعدة، وذلك من خلال الطريقة التالية: ضع ملعقتين من قشر الرمان المبروش، وملعقتين من الزنجبيل المبروش، وملعقة من الكركم، وملعقة عسل لانجنيز، يتمّ خلط المكوّنات جيداً، ويجب أخذ ملعقة يومياً عند الاستيقاظ من النوم وعلى الريق، ثمّ ترك المعدة من دون طعام لمدّة ساعة بعد أخذ الخليط، ويجب الاستمرار على هذه الطريقة على الأقل لمدّة أسبوعين، وعند الحاجة يمكن الاستمرار لمدة شهر أو شهرين حتى يظهر هناك تحسّن.
  • الطريقة الثانية: طريقة الثوم لعلاج و دواء جرثومة المعدة، وذلك عن طريق: تناول فص ثوم مقشّر مع كأس ماء دافئ، ويفضّل على الريق ليساعد على تنظيف وتطهير الجهاز الهضمي من الجراثيم والسموم.
  • الطريقة الثالثة: طريقة الخل لتنقية المعدة: أضف ربع كأس من الخل إلى ربع كأس من الماء الدافئ، وقم بخلطهما، واشرب هذا الخليط مرّةً صباحاّ ومرّةً مساءً.
  • الطريقة الرابعة: طريقة العسل العجيبة للمعدة، وهي عن طريق وضع ملعقتين من العسل على ملعقتين من الماء الدافئ، واخلطهما واشرب الخليط مرّتين أو ثلاث مرّات في اليوم.
  • الطريقة الخامسة: طريقة الزنجبيل لعلاج و دواء المعدة، وهي عن طريق: قم بإضافة مسحوق الزنجبيل إلى أيّ مشروب ترغب به مثل: الشاي، أو الحليب، أو الليمون، أو الماء الدافئ، وستلاحظ التحسّن سريعاً.

السابق
اعراض إلتهاب السحايا
التالي
اسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي العنقي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: